❞ كتاب هندسة البرمجيات المجلد الأول ❝  ⏤ روجر بريسمان

❞ كتاب هندسة البرمجيات المجلد الأول ❝ ⏤ روجر بريسمان

هذا الكتاب هو الثاني من سلسلة الكتب التي تصدرها الجمعية العلمية السورية بعد الكتاب الأول (أسس لغات البرمجة). تختار الجمعية هذه الكتب من بين أحدث الكتب العالمية في المعلوماتية تترجمها وتقدمها للقارئ العربي منسجمة بذلك مع أهدافها الرئيسية. يشتمل الكتاب على أحدث التطورات في هندسة البرمجيات، هذا الاسم الذي حل محله سابقة "البرمجيات". ذلك أن هذا النوع من المعلوماتية الذي يتعلق بإجرائية البرمجيات وطرائف هندستها وأدواتها هو أقرب إلى الهندسة من العلوم الأخرى.

عالج هذا الكتاب في خمسة أبواب المواضيع التالية: المنتج والإجرائية، إدارة المشاريع البرمجية، طرائف تقليدية لهندسة البرمجيات. هندسة البرمجيات الغرفية التوجه، موضوعات متقدمة في هندسة البرمجيات. وبسبب فخامة هذا الكتاب، إذ يربو عدد مفتاحه على ألف صفحة، وجدنا من المناسب أن نصدره في مجلدين كي يسهل جعله وتناوله. والمجلد الذي بين يديك هو المجلد الأول. أنا نرجو أن تساعد هذه السلسلة من الكتب على فهم أفضل لمواضيع المعلوماتية، وأن تيسر المعرفة لطالبيها.
روجر بريسمان - روجر س. بريسمان أمريكي مهندس برمجيات ، مؤلف و استشاري ، ورئيس R. Pressman & Associates. وهو أيضًا مؤسس ومدير الهندسة في EVANNEX.

حصل على مرض جنون البقر من جامعة كونيتيكت ، وهو MS من جامعة بريدجبورت ودكتوراه من جامعة كونيتيكت. لديه أكثر من 40 عامًا من الخبرة في العمل كمهندس برمجيات ومدير وأستاذ ومؤلف ومستشار ، مع التركيز على قضايا هندسة البرمجيات.لقد كان عضوًا في هيئات التحرير في IEEE البرمجيات و The Cutter IT Journal. وهو عضو في IEEE و تاو بيتا بي. بصفته رائد أعمال ، أسس Pressman شركة EVANNEX ، وهي شركة متخصصة في إكسسوارات ما بعد البيع للسيارات الكهربائية مع تركيز قوي على Tesla Model S و Model X و Model 3 والموديل Y القادم و CyberTruck.

قامت شركة Pressman بتصميم وتطوير منتجات تُستخدم في جميع أنحاء العالم للتدريب على هندسة البرمجيات وتحسين العمليات.


منذ تأسيس EVANNEX في عام 2013 ، قام Pressman بتصميم وتطوير مجموعة متنوعة من منتجات ما بعد البيع المخصصة لسيارات Tesla التي يتم تصنيعها في موقع EVANNEX في فلوريدا.

❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ هندسة البرمجيات المجلد الأول ❝ ❞ هندسة البرمجيات لروجر بريسمان ❝ ❞ هندسة البرمجيات المجلد الثاني ❝ الناشرين : ❞ الدار العربية للعلوم ناشرون ❝ ❞ الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ❝ ❱
من هندسة البرمجيات - مكتبة كتب تقنية المعلومات.

نبذة عن الكتاب:
هندسة البرمجيات المجلد الأول

2001م - 1445هـ
هذا الكتاب هو الثاني من سلسلة الكتب التي تصدرها الجمعية العلمية السورية بعد الكتاب الأول (أسس لغات البرمجة). تختار الجمعية هذه الكتب من بين أحدث الكتب العالمية في المعلوماتية تترجمها وتقدمها للقارئ العربي منسجمة بذلك مع أهدافها الرئيسية. يشتمل الكتاب على أحدث التطورات في هندسة البرمجيات، هذا الاسم الذي حل محله سابقة "البرمجيات". ذلك أن هذا النوع من المعلوماتية الذي يتعلق بإجرائية البرمجيات وطرائف هندستها وأدواتها هو أقرب إلى الهندسة من العلوم الأخرى.

عالج هذا الكتاب في خمسة أبواب المواضيع التالية: المنتج والإجرائية، إدارة المشاريع البرمجية، طرائف تقليدية لهندسة البرمجيات. هندسة البرمجيات الغرفية التوجه، موضوعات متقدمة في هندسة البرمجيات. وبسبب فخامة هذا الكتاب، إذ يربو عدد مفتاحه على ألف صفحة، وجدنا من المناسب أن نصدره في مجلدين كي يسهل جعله وتناوله. والمجلد الذي بين يديك هو المجلد الأول. أنا نرجو أن تساعد هذه السلسلة من الكتب على فهم أفضل لمواضيع المعلوماتية، وأن تيسر المعرفة لطالبيها. .
المزيد..

تعليقات القرّاء:



سنة النشر : 2001م / 1422هـ .
عداد القراءة: عدد قراءة هندسة البرمجيات المجلد الأول

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:


شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

المؤلف:
روجر بريسمان - Roger S Pressman

كتب روجر بريسمان روجر س. بريسمان أمريكي مهندس برمجيات ، مؤلف و استشاري ، ورئيس R. Pressman & Associates. وهو أيضًا مؤسس ومدير الهندسة في EVANNEX. حصل على مرض جنون البقر من جامعة كونيتيكت ، وهو MS من جامعة بريدجبورت ودكتوراه من جامعة كونيتيكت. لديه أكثر من 40 عامًا من الخبرة في العمل كمهندس برمجيات ومدير وأستاذ ومؤلف ومستشار ، مع التركيز على قضايا هندسة البرمجيات.لقد كان عضوًا في هيئات التحرير في IEEE البرمجيات و The Cutter IT Journal. وهو عضو في IEEE و تاو بيتا بي. بصفته رائد أعمال ، أسس Pressman شركة EVANNEX ، وهي شركة متخصصة في إكسسوارات ما بعد البيع للسيارات الكهربائية مع تركيز قوي على Tesla Model S و Model X و Model 3 والموديل Y القادم و CyberTruck. قامت شركة Pressman بتصميم وتطوير منتجات تُستخدم في جميع أنحاء العالم للتدريب على هندسة البرمجيات وتحسين العمليات. منذ تأسيس EVANNEX في عام 2013 ، قام Pressman بتصميم وتطوير مجموعة متنوعة من منتجات ما بعد البيع المخصصة لسيارات Tesla التي يتم تصنيعها في موقع EVANNEX في فلوريدا. ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ هندسة البرمجيات المجلد الأول ❝ ❞ هندسة البرمجيات لروجر بريسمان ❝ ❞ هندسة البرمجيات المجلد الثاني ❝ الناشرين : ❞ الدار العربية للعلوم ناشرون ❝ ❞ الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ❝ ❱. المزيد..

كتب روجر بريسمان
الناشر:
الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية
كتب الجمعية العلمية السورية للمعلوماتيةالجمعية العلمية السورية للمعلوماتية جمعية سورية تأسست عام 1989م في دمشق بمبادرة من باسل الأسد. عن الجمعية تأسست الجمعية عام 1989، ويدير الجمعية مجلس إدارة منتخب (كل سنتين) من قبل العاملين في الهيئة العامة للجمعية. ويزيد عدد أعضاء الجمعية عن 5595 عضو عامل وما يقارب 8 آلاف عضو مؤازر. تهدف الجمعية بشكل اساسي لتبني وتشجيع البحوث والأنشطة التي تفيد في التعريب والتقييس وتوحيد المصطلحات المعلوماتية التي تسهم في تحسين ورفع مستوى المعلوماتية في سوريا. كذلك تقوم الجمعية بنشر المعلوماتية عن طريق إقامة المحاضرات، الندوات والمؤتمرات العلمية بالتعاون مع الهيئات العلمية المحلية، الإقليمية، والدولية ونشر الثقافة المعلوماتية للمجتمع عن طريق البرامج التلفزيونية والمقالات والمجلات والكتب العلمية. ❰ ناشرين لمجموعة من المؤلفات أبرزها ❞ هندسة البرمجيات المجلد الأول ❝ ❞ هندسة البرمجيات المجلد الثاني ❝ ومن أبرز المؤلفين : ❞ روجر بريسمان ❝ ❱.المزيد.. كتب الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية