❞ كتاب سل السنان في الذب عن معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه ❝  ⏤ سعد بن ضيدان السبيعي

❞ كتاب سل السنان في الذب عن معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه ❝ ⏤ سعد بن ضيدان السبيعي

أبو عبد الرحمن معاوية بن أبي سفيان الأموي القرشي، من أصحاب الرسول محمد وأحد كتّاب الوحي. سادس الخلفاء في الإسلام ومؤسس الدولة الأموية في الشام وأوّل خلفائها. ولد بمكة وتعلم الكتابة والحساب، وأسلم قبل فتح مكة، ولما استُخلف أبو بكر الصدّيق ولاه قيادة جيش تحت إمرة أخيه يزيد بن أبي سفيان، فكان على مقدمته في فتح مدينة صيداء وعرقة وجبيل وبيروت. ولما استُخلف عمر بن الخطاب جعله واليا على الأردن، ثم ولاه دمشق بعد موت أميرها يزيد (أخيه) ثم ولّاه عثمان بن عفان الديار الشامية كلها وجعل ولاة أمصارها تابعين له. وبعد حادثة مقتل عثمان أصبح علي بن أبي طالب الخليفة فنشب خلاف بينه وبين معاوية حول التصرف الواجب عمله بعد مقتل الخليفة عثمان إلى أن اغتال ابن ملجم الخارجي عليًا فتولى ابنه الحسن بن علي الخلافة ثم تنازل عنها لمعاوية عام 41 هـ وفق عهد بينهما، فأسس معاوية الدولة الأموية واتخذ دمشق عاصمةً له.
سعد بن ضيدان السبيعي - ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ سل السنان في الذب عن معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه ❝ ❞ الشعر في القنوات الفضائية ماله وماعليه ❝ ❞ التعريف بالإمام النسائي والصناعة الحديثية في ه السنن ❝ ❞ دراسة ل شرح ابن بطال على صحيح البخاري ❝ ❞ التعريف ب الاقتراح في علوم الحديث وبمؤلفه ابن دقيق العيد ❝ ❞ السنة الظنية عند الأصوليين حقيقتها وأمثلتها وحجيتها ❝ ❱
من ردود وتعقيبات كتب الردود والمناظرات - مكتبة المكتبة التجريبية.

نبذة عن الكتاب:
سل السنان في الذب عن معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه

أبو عبد الرحمن معاوية بن أبي سفيان الأموي القرشي، من أصحاب الرسول محمد وأحد كتّاب الوحي. سادس الخلفاء في الإسلام ومؤسس الدولة الأموية في الشام وأوّل خلفائها. ولد بمكة وتعلم الكتابة والحساب، وأسلم قبل فتح مكة، ولما استُخلف أبو بكر الصدّيق ولاه قيادة جيش تحت إمرة أخيه يزيد بن أبي سفيان، فكان على مقدمته في فتح مدينة صيداء وعرقة وجبيل وبيروت. ولما استُخلف عمر بن الخطاب جعله واليا على الأردن، ثم ولاه دمشق بعد موت أميرها يزيد (أخيه) ثم ولّاه عثمان بن عفان الديار الشامية كلها وجعل ولاة أمصارها تابعين له. وبعد حادثة مقتل عثمان أصبح علي بن أبي طالب الخليفة فنشب خلاف بينه وبين معاوية حول التصرف الواجب عمله بعد مقتل الخليفة عثمان إلى أن اغتال ابن ملجم الخارجي عليًا فتولى ابنه الحسن بن علي الخلافة ثم تنازل عنها لمعاوية عام 41 هـ وفق عهد بينهما، فأسس معاوية الدولة الأموية واتخذ دمشق عاصمةً له. . المزيد..

تعليقات القرّاء:



حجم الكتاب عند التحميل : 1 ميجا بايت .
نوع الكتاب : ppt.
عداد القراءة: عدد قراءة سل السنان في الذب عن معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه

اذا اعجبك الكتاب فضلاً اضغط على أعجبني
و يمكنك تحميله من هنا:

تحميل سل السنان في الذب عن معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه
شكرًا لمساهمتكم

شكراً لمساهمتكم معنا في الإرتقاء بمستوى المكتبة ، يمكنكم االتبليغ عن اخطاء او سوء اختيار للكتب وتصنيفها ومحتواها ، أو كتاب يُمنع نشره ، او محمي بحقوق طبع ونشر ، فضلاً قم بالتبليغ عن الكتاب المُخالف:

برنامج تشغيل ملفات pptقبل تحميل الكتاب ..
يجب ان يتوفر لديكم برنامج تشغيل وقراءة ملفات ppt
يمكن تحميلة من هنا 'http://www.microsoftstore.com/store/msmea/ar_EG/pdp/Office-365-Personal/productID.299498600'

المؤلف:
سعد بن ضيدان السبيعي - Saad bin Dhaidan Al Subaie

كتب سعد بن ضيدان السبيعي ❰ له مجموعة من الإنجازات والمؤلفات أبرزها ❞ سل السنان في الذب عن معاوية بن أبي سفيان رضي الله عنه ❝ ❞ الشعر في القنوات الفضائية ماله وماعليه ❝ ❞ التعريف بالإمام النسائي والصناعة الحديثية في ه السنن ❝ ❞ دراسة ل شرح ابن بطال على صحيح البخاري ❝ ❞ التعريف ب الاقتراح في علوم الحديث وبمؤلفه ابن دقيق العيد ❝ ❞ السنة الظنية عند الأصوليين حقيقتها وأمثلتها وحجيتها ❝ ❱. المزيد..

كتب سعد بن ضيدان السبيعي